[Arabic] - قصص ١١ سبتمبر


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
May 2021
Duration
2 hours 25 minutes
Summary
'لا شك أن أحداث 11 سبتمبر عام 2001، هزت العالم بأكمله، وألقت بظلالها على ما تلاها من أحداث. خرج الخبراء السياسيين والعسكريين بالعديد من التحليلات والاستنتاجات، وبعدها تأججت مشاعر الكراهية تجاه المسلمين، خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتناول الكتاب أحداثًا واقعية عايشها الكاتب السعودي عبد الكريم الفالح، أثناء فترة دراسته وعمله كصحفي في الولايات المتحدة، ويصور قصصًا شهدها بنفسه، على أثر أحداث 11 سبتمبر عام 2001 في برج التجارة العالمي. ويصوّر حالة التوتر والقلق في خضم هذه الأحداث العنيفة؛ «عشت بين النار في أمريكا: نار الدراسة والخوف والمرض، نار الحنين، ونار الحب»، ويتساءل بصوتٍ مخنوقٍ عن حقيقة اختفاء بعض أصدقائه بعدما قرروا الهرب من نار جحيم الأزمة على حد قوله «الأصدقاء يهربون من جحيم الأزمة إلى دولٍ أخرى، واحد منهم اختفى، بحثنا عنه، أفكارنا دارت حول مقتله انتقامًا من 11 سبتمبر هل قتلوه؟».

يحكي الفالح عن تجربة خضوعه للتحقيق من قبل المخابرات الأمريكية لأكثر من عشر مراتٍ بعد وقوع الحادث، وحقائق التهديد الذي وجه له! يكشف أيضًا سبب احتجاز مجموعة من السعوديين لأكثر من ثمان ساعاتٍ على الحدود المكسيكية، وقصة سجن أب سعودي من دون الاعتبار لأطفاله الذين تركوا لوحدهم. قصص مثيرة وغامضة تنشر للمرة الأولى، تكشف جزءًا مما واجهه العرب والمسلمون جراء هذه الأحداث الشهيرة.

يخضع الكتاب لعدة تصنيفات، مثل أدب الرحلات والمذكرات والرواية الواقعية؛ حيث تتسع جغرافيا الأحداث في الكتاب لأكثر من دولة، وتتعدد شخصياته، وتتشابك أحداثه الواقعية، التي تذهب وتعود للإشارة لأحد أهم الأحداث العالمية في العصر الحالي.
استمع الآن.
'
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart