[Arabic] - معبد أنامل الحرير

Narrated by:
ألاء أحمد

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2020
Duration
14 hours 1 minute
Summary
'حينما انتهى الشخص الذي أنقذني، من قراءة هذه السطور الأولى التي أحتويها في صفحاتي، أغلق الدفتر الضخم، المغلف بغلاف جلدي أزرق، ثم دسّني داخل جاكيت الجلد الذي يرتديه، وأحكم إغلاقه، لأجد نفسي حبيسة المساحة الضيقة بين القميص وبطنه اللين المشعر، أترقب مصيري.
قفز من القارب الخشبي الذي كنت ملقاة على أرضه، إلى قارب بخاري آخر أكبر قليلاً، وبعد أن عالج المحرك مرة، أو أثنتين، دوى صوته عالياً، وانطلق.
بعد وهلة توقف القارب وأوقف المحرك فعمّ الهدوء، غادر القارب، متشبثاً بدرجات سلم معدني صديء عتيق، ليصعد على درجاته متنقلاً إلى سطح سفينة..'
دخلت هذه الرواية في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العالمية (بوكر) لعام 2016، وهي تأتي على صيغة نص سردي هيئة مخطوط حيث يبحث هذا المخطوط عن مؤلفه، ويسرد قصته ومن أين جاء ومن الذي كتبه وكيف ضاع في المحيط وكاد يكون وليمة لأعشاب البحر، ثم وصل إلى شخص أخذه ووضعه داخل جاكيته الجلدي وأخذه معه ليضعه في درج الكومودينو ينتظر ويفكر في مصيره.
بينما يسرد المخطوط الأحداث فالقصة في الحقيقة هي قصة 'رشيد الجوهري' الذي اختفى! ويأتي السرد فيخلط الواقع بالخيال ويمزجهما في قالب من الرمزية في فضاء توهمي ركائزه المؤسسات الثقافية والتراكمات الحياتية وتجاربها والمعتقدات الذهنية، وتتحدث الرواية هنا عن نفسها، كأنها هي الراوي فتتكلم وتسرد الأحداث، وتتحدث حتى عن مشاعرها كرواية وكجماد وعن أهميتها وتاريخها وكيانها، ثم تبدأ بسرد حكاية مؤلفها رشيد الجوهري وعن تفاصيلها من كلماته لأصدقائه وعشيقاته وليالي السهر التي كان يحدث فيها نفسه كالمجنون، وكيف كان يشرب العرق ويصرخ ويحدث نفسه ويحدث روايته ويكتب.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$16.99
View Cart