[Arabic] - المركب الفارغ لقاءات مع اللاشيء

Written by:
أوشو
Narrated by:
منار مراد

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
October 2019
Duration
15 hours 48 minutes
Summary
لغة الفيلسوف أوشو لغة لا يمكن تكرارها، ومع أن محاضراته كانت بسيطة وقليلة الكلمات، ولكنها كانت مليئة بالمعاني العميقة البعيدة الحدود...
وفي كتابه هذا 'المركب الفارغ... لقاءات مع اللاشيء' يوضح أوشو الفكرة القائلة بأنه ما دمنا في حالتنا الروتينية الحياتية الراهنة فليس هنالك مكان للشيء الروحي الذي لا يُعبَّر عنه بكلمات في داخلنا، نعم لا يمكن للبذرة الروحية أن تجد فسحة في تربة غير صالحة، وبكلام آخر وهي ما زالت في حالة من الإنتظار في داخلنا تتأمل فسحة أو زاوية فارغة من عالمنا الداخلي الذي تملؤه الهموم وخطط المستقبل، الأمر الذي يقفل الباب برأي أوشو أمام أي شيء روحي..
أوشو وعبر صفحات هذا الكتاب يقول لنا: 'إنه علينا أن لا نفعل شيئاً لأن الفعل يصدر من الأنا المزيفة، وإنه علينا أن نكون منفتحين وأن نقبل كلّ الوجود حولنا وكلّ ما يجري فيه متجاوزين بذلك تفكيرنا الذي يُحب التقييم' وعلى هذا، يحفل هذا الكتاب بكل ما يساعد الإنسان على أن يعي عبوديته لكثير من الأشياء والأشخاص، ومن ثم يحاول مساعدته في التخلص من هذه العبودية وسيطرتها على حياته، وهذا يعني العودة إلى 'الفطرة الداخلية' وهو ما أراد أوشو التعبير عنها في فلسفته هذه.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$16.99
View Cart