[Arabic] - العاقل: تاريخ مختصر للنوع البشري


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2020
Duration
17 hours 0 minutes
Summary
العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري للكاتب يوفال نوح هراري
تصدّر الكتاب في نسخته الإنجليزية مبيعات الكتب حسب قائمة النيويورك تايمز، وتمت ترجمته لأكثر من 45 لغة منذ صدوره عام 2011 ، ويستعرضُ هذا الكتاب ويحلل السمات الكبرى التي طبعت تاريخ النوع البشري منذ تطوره وحتّى القرن الحادي والعشرين.
منذ صدور هذا الكتاب لقي الكثير من الاستحسان حول العالم، وبخاصة من عامة الناس من غير المتخصصين في علم الأنثروبولوجيا، الذين لا يمكنهم قراءة الكتب الأكاديمية وبخاصة كتب التاريخ والأنثروبولوجيا المتخصصة جداً، فأسلوبه في الكتابة جاء سلساً وسهلاً وجعل الأفكار العلمية المعقدة قريبة للفهم، كما أنه دعم آراءه بمصادر علمية موثوقة من دون الجزم بصحتها تاركاً لمن يطّلع عليها إمكانية نقضها أو تطويرها حسب فكره الخاص ومنطقه وإدراكه للأمور.
يأتي هذا الكتاب بعلم الأنثروبولوجيا أوعلم الإنسان، فيشرح فيه ويستعرض ويقوم بتحليل مظاهر وتفاصيل الحياة الإنسانية وتاريخ النوع البشري منذ تطوره وحتّى القرن الحادي والعشرين، فيشرح مراحل التطور الأساسي الذي حدث في جماعات الإنسان العاقل ودفع بها للخروج من أفريقيا والانتشار في القارات الأخرى، وكيفية تطور التعاون والتكاتف بين الجماعات البشرية الأولى للبقاء على قيد الحياة، وتأثيرات اكتشاف الزراعة في المجتمعات البشرية، وأثر الإمبراطوريات والأديان والمال والعلم.
كما أنه يعرض نشوء الهاجس الأخلاقي لدى الإنسان، ويرصد التغيّر المهم الذي طرأ على التفكير الأخلاقي إثر نشوء الرأسمالية، ومن بعدها الإشتراكية وتأثيرها على المجتمعات والعالم كله، كما أنه يطرح أحد الأسئلة الأقدم على مر العصور وهي عن ماهية السعادة:- ما طبيعتها؟ وهل يمكن حسابها؟ وهل إنسان اليوم أسعد من إنسان العصر الحجري؟ وما هو مستقبل النوع البشري؟ هل سيظلُ كما هو أم سيواصل تطوره معززاً بالثورة العلمية في الهندسة الوراثية؟
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$21.99
View Cart