[Arabic] - دروس الحب

Narrated by:
قصي حمود

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
June 2023
Duration
9 hours 21 minutes
Summary
يلتقي «رابح» و«كريستين» بالصدفة في مشروع عملٍ مشترك، يقعان في الحب سريعًا ويبدأن علاقة ستستمر حتى آخر العمر. هذه قصة حب تقليدية: يلتقي شخصان ويقعان في الحب، يأتي الزواج ثم الأطفال، يشيخان معًا وما زال كل منهما يحاول فهم الآخر. وعبر هذه القصة، يقدّم الؤلف رؤيته للحب، ويراقب الأحداث بدقة، ويقف ليُعلِّق ويخبرنا عن رؤيته وأفكاره بخصوص كل ما يحدث، وماذا قال الفلاسفة وعلماء النفس، وكيف نتجاوز هذه المشكلة، وكيف نتعرف على أنفسنا من خلال معرفة الآخر؟!

غالبًا ما تكون البدايات ساحرة: هناك شخص نرغب في التعرف عليه، نُظهر اهتمامنا غير المشروط، نسأل ونجيب وتصبح أبسط تفاصيلنا أحداثًا مهمة تستحق الكثير من الكلام والسمر والسهر. وبعد الزواج، سرعان ما تفرض الحياة الواقعية نفسها، فيتحوّل هذا الحب العاصف إلى شيء آخر، فالعلاقة على المدى البعيد لا تكون بسيطة؛ حيث تتغير مشاعرنا بعد أن نعيش ضغوط العيش اليومي. تستيقظ الخيبات أحيانًا، ونظن أننا قد عرفنا ما يكفي عن الآخر، وننشغل بالأطفال شركاء العلاقة الجدد، وتزداد روتينية الحياة بصورةٍ مستمرة.

يُعد الكاتب والفيلسوف البريطاني «آلان دو بوتون» واحدًا من أكثر المؤلفين مبيعًا في العالم. الحب هو موضوعه الأثير، وفي هذه الرواية يُظهر ما يتمتع به من قدرة على كشف كل ما لدينا من مخاوف وآمال وأفكار. والحصيلة تجربة حسّية روائية وفلسفية ونفسية، تجعلنا نفكر في تجربة الحب، فنحن جميعًا نعرف كم تكون أيام الحب الأولى مثيرة ومذهلة.. لكن، ماذا بعدها؟

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart