[Arabic] - بلا وطن

Written by:
نهى الزيني
Narrated by:
حنان عقاب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
11 hours 32 minutes
Summary
«حدث كل شيء في تلك السنوات.. التي حفلت بأجمل الأشياء، وبأسوأ الأشياء».

منزلٌ من أربعة طوابق، تسكنه ثلاث عائلات. وبين الفلسطيني الذي ترك شقته وهاجر، وعائلة إسماعيل الذي نزح من الإسكندرية وهو في الخامسة من عمره، وعائلة عزة التي تعيش مع والداها وإخوتها، نتابع التطورات السياسية والاقتصادية والثقافية في مصر، فيما بين حرب أكتوبر واغتيال الرئيس السادات، خلال سبعينيات القرن العشرين، في الوقت الذي تنامى فيه تيار العنف وصراعات الهويات، واشتعال الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط، والتحولات الأيديولوجية العميقة التي غيَّرت حياة المصريين للأبد.

ومن خلال توثيق أحداث تلك المرحلة، ودمج شخصياتها الحقيقية داخل النسيج الروائي مثل: صالح سرية، كارم الأناضولي، الشيخ إبراهيم عزت، وآخرين، تشعر أنك تعايش أحداث تلك الفترة وتكشف أسرارها، فتتفاعل معها، ويتعمَّق وعيك تجاهها وتجاه ما تثيره حتى اليوم من تساؤلات.

«بلا وطن» رواية واقعية للكاتبة نهى الزيني، التي تعمل قاضية، إذ حصلت على درجة الدكتوراه في القانون المقارن من جامعة القاهرة، كما حصلت على دبلوم في الأدب من جامعة باريس-سوربون. نُشر لها العديد من الدراسات والبحوث القانونية، وكُرِّمت من أبرز الهيئات والمنظمات العربية والدولية. نشرت عددًا من القصص القصيرة والدراسات النقدية في الشعر والرواية.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart