[Arabic] - رائحة القرفة

Written by:
سمر يزبك
Narrated by:
منار مراد

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
January 2022
Duration
4 hours 48 minutes
Summary
قصة حب حميمية بين سيدة من الطبقة البرجوازية وخادمتها: نظرة جديدة على المجتمع الدمشقي المعاصر وعوالمه الخفية المسكوت عنها.

تعود السيدة حنان إلى البيت لتجد زوجها بالفراش مع خادمتهما عليّا، فتطردها في منتصف الليل، معمية بالغضب والغيرة على الخادمة لا الزوج. تدور عليّا، التي لم تبلغ العشرين من عمرها، في الشوارع محاولة للعودة إلى حيها الفقير. فمن ثمان سنوات باعها والدها للسيدة حنان مقابل بعض من المال، ثم راح دون عودة ولم تعرف لها أمها ولا أخواتها طريق، بينما بقيت عليّا موهومة أنها تعمل لتساعدهم في البقاء على قيد الحياة.

وخلال سنوات عملها، تدخل في علاقة مع سيدتها، ليس حبًا ولكن رغبة منها في الشعور بأمان حُرمت منه. أما حنان، فثرائها وبخار حمامها الذي تفوح منه رائحة القرفة، لم ينسياها وحدتها ولا تعاستها في زواجها من ابن عمها الذي تم دون رغبتها. هذه قصة امرأتان معذبتان، جلبتا الراحة لبعضهما البعض، ورغم ذلك لا تخلو علاقتهما من صراعات القوة.

تدور الرواية في الساعات التي تغادر فيها عليّا البيت وتخرج السيدة حنان للبحث عنها. ساعات قليلة ولكن حاسمة في حياة كل منهما، تعطينا لمحة عن الواقع السوري المعاصر بطبقاته المترفة والفقيرة. استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart